توت و ياقوت
أهلا و سهلا زائرنا الكريم تفضل بالتسجيل في منتديات توت و ياقوت

توت و ياقوت

منتديات توته الظريفه و ياقوتة الجميله ثقافية تعليمية رائعة
 
الرئيسيةالرئيسية  بوابة توت&ياقوتبوابة توت&ياقوت  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 أجنتدك اليومية للعناية بالشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fatana
Admin


عدد المساهمات : 61
تاريخ التسجيل : 27/10/2011
الموقع : اليمن

مُساهمةموضوع: أجنتدك اليومية للعناية بالشعر   الإثنين 21 نوفمبر 2011, 11:13 pm


من الصعب الحفاظ علي جمال شعرك وإعطائه الطلة الجريئة والمقبولة طوال الوقت لكن الاهتمام بنوع شعرك لايتطلب بالضرورة المنتجات غالية الثمن لكي يكون في أفضل حالة، هذا في الوقت الذي تكون فيه الأساسيات أمرا ضروريا ولا غني عنه.

من جانب آخر يصبح الاهتمام بالشعر أمرا صعبا خاصة خلال المواسم الممطرة حيث أن الشعر يبقي رطبا لفترات طويلة، حتي بعد الاستحمام يبقي الشعر يأخذ وقتا كبيرا لكي يجف بسبب رطوبة الجو، ولذلك تعاني معظم النساء من الصداع بسبب رطوبة الشعر.

وفي بعض الأحيان أيضا تؤدي رطوبة الشعر الي الرائحة الكريهة وغير الطيبة، أما الآن فيمكنك تجنب هذه المشاكل والتخلص منها من خلال تقديم بعض النصائح السهلة والبسيطة للاهتمام بجمال شعرك كما هو الحال باهتمامك بوجهك

عليك هذه النصائح:

1- بالنسبة لهؤلاء اللاتي تعانين من القشرة فلا يجب عليهن الإكثار من غسل الشعر طوال الوقت وبدلا من ذلك دلكي شعرك بالزيوت الطبيعية لمدة 45 دقيقة علي الأقل ولكن برفق تام. لكن ليست جميع زيوت الشعر تعتبر مناسبة خاصة أنواع الزيوت الثقيلة مثل زيت جوز الهند الدافيء الذي عتبر مفيدا خاصة في الأجواء الحارة.

2- عند توزيع الزيت علي الشعر وفروة الرأس فعن الشعر يحتاج الي "تمشيطه" باستمرار حيث أن تمشيط الشعر يساعد في تحسين دورة الدم الأمر الذي يؤدي الي النمو الصحي للشعر.

3- بالنسبة "للقمل" والحشرات الأخري التي قد تلتصق بفروة راسك نظرا لعدم اهتمامك بها أو نظرا للظروف البيئية التي تعيشين فيها والتي تسبب الحكة وتهيج فروة الرأس فإن زيت الصبار له العديد من الخواص الطبية لكل من الشعر وفروة الراس.

4- لكي يبقي شعرك سميك واسود استخدمي الزيوت الحارة المخلوطة بأوراق الكاري.

5- استخدمي الشامبوهات العشبية أو تلك المقاومة للقشرة، واغسلي بها شعرك من مرتين الي ثلاث مرات أسبوعيا، حيث أن الشعر يصاب بالتلف بسبب الملوثات الموجودة في الهواء، وبالنسبة للشعر الخشن فإن استخدام المرطبات أمر لا غني عنه خاصة خلال الفصول الجافة.

6- استخدمي أدوات تجفيف الشعر طالما أنها غير ضارة ولا تؤذي كل من شعرك ولا تسبب مشاكل لفروة راسك، ولا تنسي أن تستخدمي "المنشفات" لغزالة المرطب من شعرك بعد فترة من الوقت.

7- لا تمشطي او تشكلي شعرك عندما يكون رطبا، حيث أن ذلك قد يؤدي الي العديد من الأضرار بشعرك وفروة راسك والتي أنت بغني عنها.

8- تلوين الشعر أو جعله مستقيم الشكل ليست من الأفكار الجيدة خلال الفصول الممطرة حيث أنه سيأخذ ذلك وقتا كبيرا منك عند غسل وتجفيف شعرك، لذا حاولي أن يبقي شعرك بصورة طبيعية قدر الإمكان. تعتبر هذه النصائح السهلة والبسيطة بمثابة الحلول الفعالة التي تحتاجين اليها من يوم لآخر فاستخدميها بانتظام وحافظي عليها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tot-ruby.ahlamountada.com
 
أجنتدك اليومية للعناية بالشعر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
توت و ياقوت :: منوعات :: جمال ياقوتة :: صحة وجمال ياقوتة-
انتقل الى: